في إطار الدعم المتكامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلق مستشفى الزهراء دبي خدمة “الطب عن بُعد”TeleMedicine دعماً لكل الذين يحتاجون إلى رعايةٍ صحية ولا يرغبون في زيارة المستشفيات أو العيادات، كما وضع خطاً ساخناً مخصصاً للرد على الاستفسارات والتجاوب مع المخاوف المتعلّقة بهذا االفيروس.
ففي موازاة الجهود العالمية المبذولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ومكافحة تفشيه، جرى إطلاق خدمات “الطب عن بُعد” لدعم المواطنين والمقيمين الذين يسعون إلى الحصول على خدمات الرعاية الصحية، مع تجنّب زيارتهم منشأة الرعاية الصحية.
وفي هذا السياق علّق الدكتور مهيمن عبد الغني، الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي بالقول: “من الطبيعي أن يكون الناس قلقين على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم وأحبائهم؛ ونحن نسعى إلى تقديم الدعم لأولئك الراغبين في الحصول على الرعاية الصحية عن بُعد، مع التزامنا بحقّ مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها بالحصول على كل ما يلزم لتلبية احتياجاتهم من الرعاية الصحية”.
واستجابةً للطلبات الكثيرة من الناس الراغبين في التحدّث إلى أطباء ومختصين، ولضمان حصولهم على المعلومات الطبية الصحيحة والإجابة عن استفساراتهم وطلباتهم، أطلق مستشفى الزهراء دبي الخط الساخن الخاص بالاستجابة لفيروس كورونا المستجد: 04 378 6868، المفتوح للاتصال من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً من السبت إلى الخميس، ويتيح للمتصل التحدّث إلى اختصاصي واستشارته مجاناً، في ما يتعلق بالأسئلة أو الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.