مطاعم

أيقونات المطبخ الهندي الأشهر إلى درره الكامنة: مطعم “زوردار” يحتفي بتنوع فنون الطهي الهندية في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أغسطس 2024

أعلنت مجموعة “شاندراماري”، الشركة الرائدة في قطاع المطاعم الفاخرة، عن افتتاح مطعم “زوردار” الوجهة الهندية الجديدة التي تعد بإعادة تعريف تجربة المطاعم من خلال قائمة طعام مميزة وغنية بالنكهات حيث يقع المطعم في فندق ميلينيوم البرشاء بدبي، ويطمح لأن يصبح الوجهة الأولى لعشاق المأكولات الهندية، مقدماً مزيجاً فريداً من الأصالة والابتكار، ليخلق تجربة مأكولات استثنائية لا تُضاهى.
وفي هذا السياق، صرح السيد مورالي كومار، رئيس مجلس إدارة مجموعة “شاندراماري” ومؤسس مطعم “زوردار”: “نسعى من خلال مطعم زوردار، إلى تقديم تجربة طعام هندية فريدة تجمع بين الأصالة والابتكار، حيث يحتفي كل طبق بالإرث الغني للمطبخ الهندي مع لمسة عصرية تهدف إلى إبهار ضيوفنا وإدخال السعادة إلى قلوبهم. كما نطمح من خلال زوردار إلى تقديم تجربة طعام لا تُنسى، حيث تحمل كل لقمة حكايةً من النكهة والإبداع.”

من جانبه، أضاف السيد سورش بابو، مؤسس مطعم “زوردار”: ” زوردار لن يكون مجرد مطعم؛ بل وجهةٌ يقصدها الباحثون عن الأصالة والتميز، حيث يتخطى التزامنا بالجودة حدود المطبخ ليشمل الأجواء المصممة بعناية والخدمة المخصصة لمراعاة تفضيلات ضيوفنا، وذلك انطلاقاً من إيماننا بأهمية خلق بيئة يشعر فيها الضيوف وكأنهم في منازلهم بينما نأخذهم في رحلة التذوّق التي تكرّم تقاليد الهند الغنية.”

ويتميز مطعم “زوردار” بتقديم تجربة طعام هندية أصيلة، حيث يأخذ ضيوفه في رحلة استثنائية عبر نكهات الهند المتنوعة، مقدماً لهم أطباقاً فريدة مستوحاة من تراث الطهي الغني لمختلف مناطق الهند. ويتم إعداد هذه الأطباق ببراعة فائقة على يد فريق “زايون هوسبيتاليتي”، بقيادة الشيف الشهير أجاي شوبرا وفريقه المتميز.

ويعتبر الشيف شوبرا أحد أبرز نجوم الطهي في الهند، ويتمتع بشعبية واسعة، كما اشتهر بمشاركته كعضو لجنة تحكيم في برنامج “ماستر شيف الهند”. ويضع الشيف شوبرا خبرته الواسعة في خدمة “زوردار” لضمان تقديم تجربة طعام مبتكرة ومتفردة. ويشرف على المطبخ في “زوردار” الشيف الكبير كارنا بهادور، الذي يمتلك خبرة تزيد عن 15 عاماً في عالم الطهي الهندي، ويعد أحد أبرز المواهب في هذا المجال.

وتقدم قائمة الطعام في “زوردار” رحلة ساحرة عبر عالم النكهات الهندية الغنية، حيث تضم 75طبقاً متنوعاً يحتفي بتراث الطهي الفريد لست عشرة ولاية وإقليماً في الهند. وتشمل هذه الأطباق الشهية دلهي فرايد تشيكن، كانياكوماري كوستال بولاف، كولكاتا فيش، جوان فيش، مومباي باف، حيدر أبادي برياني، وبراياجراج ياخني بولاف. كما تقدم المأكولات الإقليمية المميزة مثل أغرا كاداك ألو تيكي وماهاباليشوار ستروبيري كريم وأجمر كولفي تجربة طعام فريدة للباحثين عن الطعم المميز. وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المأكولات في “زوردار” في تطور مستمر، مما يضمن تقديم تجربة طعام ديناميكية ومتجددة تحتفي بالثراء والتنوع الذي يميز المطبخ الهندي في مختلف ولاياته وأقاليمه.

ومن أبرز الأطباق التي يقدمها مطعم “زوردار” هو طبق “فادا باف سبرينغ رول”، الذي يقدم لمسة إبداعيةً على طعام الشارع الشهير في مومباي. ويحول هذا الطبق وجبة “فادا باف” المحبوبة المكونة من كرات البطاطس الحارة المقلية والمقدمة في خبز رول – إلى سبرينغ رول مقرمش ملفوف في عجينة سبرينغ رول مقليةٍ بإتقان، ومزينة بتشاتني الثوم و”تمبورا الميرشي”.

كما تتضمن الأطباق المبتكرة الأخرى طبق “دبلي كوتشي دماكدار كاساديا”، الذي يجمع بين نكهات “كوتشي دابلي” الحارة والحامضة مع الشكل المألوف للكاساديا المكسيكية، وطبق “بومفريت غوا ريشادو”، المكوّن من سمك بومفريت محشو بمزيج من ماسالا ريشادو الحار والحامض. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المطعم طبق دجاج دلهي المقلي “دلهي فرايد تشيكن”، المتبّل بمزيج حامض ويقدم مع صلصة الفلفل الأصفر المميزة، وطبق “بايدا روتي بومباي بلحم الضأن”، والذي يمزج بين تقنيات الطهي المغولية والنكهات المحلية، مما يعكس التزام “زوردار” بالتميز في فنون الطهي.

ويستخدم مطعم “زوردار” مكونات عالية الجودة تدعم المنتجين المحليين، ما يعكس حرصه على الاستدامة والأصالة في كل ما يقدمه. كما يتم إعداد كل طبق بعناية فائقة من الصفر لضمان أعلى معايير الجودة في النكهات وطريقة التقديم. ولتعزيز جودة مطبخه، يقوم “زوردار” بإعداد 17 نوعاً من التوابل داخل المطعم، مما يضمن مذاقاً استثنائياً والتزاماً دقيقاً بالوصفات التقليدية. ولا يهدف هذا النهج الدقيق إلى تقديم تجربة طعام فائقة فحسب، بل يتماشى أيضاً مع رؤية “زوردار” في تقديم أطباق تتجاوز توقعات الضيوف وتبهرهم.

من جانبها، قالت السيدة سوماثي مورالي كومار، الشريكة المؤسسة لمطعم “زوردار”: “يكمن سر تميز مطعم وردار في التزامه الراسخ بالأصالة، حيث يتم إعداد كل طبق من الصفر باستخدام مكونات طازجة وعالية الجودة، مما يضمن نكهة فريدة ومميزة لكل طبق، ويرتقي بتجربة تناول الطعام إلى مستويات جديدة. وعلى عكس العديد من المطاعم الهندية التقليدية التي قد تعتمد على مكونات أساسية معدة مسبقاً، فإن مطعم زوردار يعمل على التحضير الطازج واللحظي لكل طبق لضمان الأصالة والجودة في كل لقمة، مما يجعل كل زيارة إلى المطعم تجربة لا تُنسى.”

ويقدّم “زوردار” تشكيلة واسعة من الأطباق التي تلبي أدق الأذواق وأكثر التفضيلات تميزاً بفضل قائمة مأكولاته التي تجسّد تنوع الهند بثرائه. ولا يقتصر هذا التنوع على جذب الزوار الجدد فحسب، بل يخلق تجربة طهي استثنائية تشجع الضيوف على العودة مراراً وتكراراً، بحثاً عن نكهات جديدة في كل زيارة. وقد صُممت قائمة “زوردار” بعناية فائقة لتضمن عودة الضيوف رغبةً في المزيد من تجارب التذوّق الغامرة. بذلك، يصبح “زوردار” الوجهة الأولى لعشاق المأكولات الفاخرة والراغبين في تجربة طهي لا مثيل لها في دبي.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق