التاريخ: دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 21 أكتوبر 2023
تعلن شركة إيت ريبيت إنديا الخاصة المحدودة، صاحب ومشغل بعض أفضل المطاعم والمنشآت الهندية للمأكل والمشرب الحائزة على جوائز، عن افتتاح مقهى دكتور شيشا الشهير للغاية في دبي، كجزء من دخولها الكبير إلى سوق الشرق الأوسط، الذي سيوسع خيارات عشاق الشيشة.
ويمكن للضيوف في مقهى دكتور شيشا، والذي يتسع لحوالي 120 شخصًا، الاستمتاع بأكثر من 100 نكهة من الشيشة وربما أوسع اختيار من الأطعمة في قائمته الغنية التي تلبي أذواق العرب والآسيويين والأوروبيين.
يأتي افتتاح مقهى دكتور شيشا في وقت يلاحظ فيه اكتساب ثقافة الشيشة شعبية كبديل شعبي لأنواع أخرى من المقاهي والمنشآت الاجتماعية، بشكل خاص بين الشباب والمحترفين ذوي الدخل المرتفع والأزواج.
من المتوقع أن ينمو سوق التبغ العالمي للشيشة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3% من 19 مليار دولار في عام 2022 إلى 24 مليار دولار بحلول عام 2029 وفقًا لشركة غريڤيوز للاستخبارات السوقية. شهدت صناعة التبغ للشيشة نموًا ملحوظًا على مدى العقد الماضي. ساهم ازدياد شعبية دور الشيشة والصالات، جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد على منتجات التبغ ذات النكهة، في توسع السوق، كما ذكرت شركة فيوتشر ماركت إنسايتس في تقرير.
“نظراً لازدياد شعبية مقهى دكتور شيشا بين المستهلكين الشباب في الهند، فضلاً عن العلاقة القوية بين الهند والإمارات العربية المتحدة، قررنا إطلاق أول فرع خارجي لنا في دبي – أكثر الأماكن حدثًا في الشرق الأوسط”، وهذا ما قاله نيرال باخاي، الرئيس التنفيذي لشركة إيت ريبيت إنديا الخاصة المحدودة.
“سيكون مقهى دكتور شيشا المقصد الاجتماعي الأكبر القادم للمحترفين الشباب ورواد الأعمال الناشئين ورأسماليي المخاطر والفنانين والشخصيات الأدبية، ونريد أن يصبح هذا المقهى نقطة اللقاء للأشخاص المبدعين الذين يجدون شركاء الأعمال بينما يتمتعون بمأكولات متعددة الأطعمة وأنواع متعددة من الشيشات”.
تعد الشيشة تدخين التبغ المعالج تحت الحرارة من خلال أنبوبة خاصة. يُسخن التبغ المُعد بطريقة خاصة لإنتاج الدخان الذي يتفاعل مع قاعدة ماء وينتقل عبر أنبوب طويل شبه خاص للامتصاص. تحتوي أنابيب الشيشة على فم يمكن امتصاص الدخان من خلاله.
يمكن للتبغ أن يأتي بنكهات مختلفة وأحيانًا يتم مزجه مع السكر البني الداكن مما يجعل رائحة الدخان حلوة. عادة ما يتم تسخينه عن طريق حرق الخشب أو الفحم. تعد الشيشة شائعة بين مجتمعات جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولا سيما بين الشباب. وهي تزداد شعبية في المملكة المتحدة.
يقول أكاش أغاروال، المدير التنفيذي للعمليات في شركة إيت ريبيت إنديا الخاصة المحدودة: “يتمكن كل زبون من تذوق عدد من نكهات الشيشة مجانًا وبعدها يطلب النكهة التي يفضلها. نريد أن يصبح مقهى دكتور شيشا وجهة للاجتماع بين المحترفين ورواد الأعمال والفنانين ومجتمع الإبداع حيث ستنبت الأفكار مع الشيشة والمشروبات الساخنة والباردة والمأكولات”.
“لدينا سلسلة ممتعة من الأنشطة المحيطة بتحضير الشيشة، بما في ذلك تحضير الشيشة المدمجة وخلط النكهات أمام الضيوف مباشرة واللهب الآتي من محرقة، للتذكير بالقليل منها. وفي المستقبل، نريد أن تصبح هذه وجهة للاجتماع”.
“في مقهى دكتور شيشا، سيختار الضيوف من بين عدد لا يحصى من الخيارات لتجربة طعام فريدة مع أوسع مجموعة ممكنة من نكهات الشيشة، وندعو جميع عشاق الشيشة لتذوقها”.
بدأت شركة إيت ريبيت إنديا الخاصة المحدودة، وهي شركة بدأت رحلتها في مجال المأكل والمشروب، في يوليو 2015. حاليًا تدير 18 منشأة تلبي احتياجات 2 مليون زبون سنويًا. وبمساحة إجمالية تبلغ 300.000 قدم مربع، تلبي هذه المنشآت احتياجات 5.730 ضيف يوميًا.
النهاية
ملاحظات المحرر
حول مقهى دكتور شيشا
تتمثل رسالة مقهى دكتور شيشا في توفير أفضل تجربة تناول الطعام والشراب بطريقة غير رسمية من خلال الابتكار في مجال المأكل والمشروب، وخليط من الجو الداخلي والخارجي، وبتكاليف معقولة لعملائنا. حقق مقهى دكتور شيشا وشركته الأم إيت ريبيت إنديا الخاصة المحدودة حصة سوقية كبيرة في بعض القطاعات الرئيسة في العديد من المدن الهندية.
تعد شركة إيت ريبيت إنديا شركة خاصة محدودة مقرها بنغالور، الهند. إلى جانب مقهى دكتور شيشا، تدير الشركة أعمالها في مجال المأكل والمشروب تحت علامات ستوريز بار أند كيتشن وستوريز بروري أند كيتشن وماكاو باي ستوريز وإيليسيوم باي ستوريز.