ثقافة

منتج مسلسل (Arcane: League of Legends): الذكاء الاصطناعي غير قادر على اتخاذ قرارات مبنية على الانفعالات العاطفية حتى الآن

كشف إرفيه دوبون، المدير الإداري لشركة (Fortiche)، كواليس إنتاج مسلسل الرسوم المتحركة الشهير، (Arcane: League of Legends)، مستعرضاً رؤاه حول المتغيرات المتسارعة في عالم صناعة المحتوى الترفيهي، وتنامي دور “الذكاء الصناعي” في التأليف والإخراج السينمائي.

جاء ذلك خلال دورة متخصصة حملت عنوان المسلسل، ضمن فعاليات ثاني أيام “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة”، قال خلالها: “أنا غير قلق أبداً لأنني أؤمن بأن مسلسل (Arcane) لا يمكن إعادة إنتاجه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ويعود السبب في ذلك إلى وجود مجموعة من المبدعين الذين يعملون خلف الكاميرات، ويختارون قصصاً مناسبة، ويجسدون المشاعر والانفعالات العاطفية التي نريد التحدث عنها، وأنا واثق بأن الذكاء الاصطناعي غير قادر على اتخاذ هذه القرارات حتى الآن”.

وأضاف: “الأفلام تجسد رؤية المخرج وكاتب السيناريو، وإذا لم يكن هناك رؤية واضحة، فلن نستطيع الوصول لمنتج نهائي متميز، وهذا يجعلنا واثقين بأن الذكاء الصناعي لن يحل مكان فرق عمل الأفلام السينمائية، إلا إذ تمكن من تطوير رؤية وشخصية حقيقية في المستقبل”.

وتناول دوبون الأسلوب المبتكر الذي اختارته شركة (Fortiche) لإنتاج مسلسل (Arcane)، والتحديات التي واجهت فريق العمل خلال تنفيذ المشروع، منوهاً إلى أن “التحديات بدأت منذ اللحظة الأولى عندما قضينا أوقاتاً طويلة نسأل أنفسنا فيما إذا كنا نقوم بالعمل الصحيح، وكانت عملية بطيئة ومتواصلة، لكننا في النهاية جعلنا (Arcane) مشروعاً فريداً لم يسبق للمشاهدين رؤية أي مسلسل مثله، أو يضاهيه أو يمكن مقارنته به”.

ويركز المسلسل الذي صنعه كريستشيان لينك وأليكس لي وأنتجته شركة (Fortiche) الفرنسية تحت إشراف (Riot Games)، على الأختين “في” و”جينكس”، الشخصيتين الرئيسيتين، اللتين تناولهما دوبون في الدورة المتخصصة وناقش تطورهما، قائلاً: “استغرقت عملية تطوير الشخصيتين وقتاً طويلاً لأنها مرت بعدة مراحل بدأت بتمرير الشخصيتين على المصممين والتأكد من وجود كافة العناصر المطلوبة، وتطوير الـ(Storyboard) والسيناريو، وإنهاء كافة المراحل باستخدام تقنية الرسوم المصممة بالكمبيوتر (CGI)”، مؤكداً أن تطوير الشخصية كان المهمة الأكبر في المرحلة الأولى من المسلسل.

يشار إلى أن الإعلان عن المسلسل جاء في الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقة لعبة (League of Legends) في العام 2019، وتم عرضه للمرة الأولى في عام 2021، وبعد انتهاء الموسم الأول، أعلنت (Riot Games) و(Netflix) أن الموسم الثاني في طور الإنتاج.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق