فنادق

20 شركة برتغالية متخصصة في منتجات التصميم الداخلي تشارك في معرض الفنادق في دبي 2024

تستعرض الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP)، الهيئة المعنية بقطاع الأثاث للبلد الواقع جنوب غرب قارة أوروبا، منتجات 20 شركة برتغالية للتصميم الداخلي في القاعة 4 (جناح 4 E171) في مركز دبي التجاري العالمي

دبي، 30 مايو 2024: تشارك شركات الخشب والأثاث الرائدة من البرتغال في فعاليات معرض الفنادق في دبي 2024، بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق بالتزامن مع انتعاش قطاعي العقارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإبرام اتفاقيات شراكة جديدة مع أبرز اللاعبين في الأسواق الإقليمية عبر بوابة دبي.

وستشارك 20 شركة برتغالية متخصصة في منتجات التصميم الداخلي لاستعراض منتجاتها الراقية ضمن فعاليات أكبر معرض بقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج دولي تنفذه الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP) بهدف الترويج للمنتجات البرتغالية على نطاق عالمي. وستتواجد الشركات البرتغالية في الجناح 4 E171 بالقاعة رقم 4 في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات.

 

وبالتوازي مع المشاركة في المعرض، سيستقبل الوفد البرتغالي خلال اليوم الأول من المعرض 4 يونيو سعادة “فيرناندو دوراي دي بريتو ا كونها فيجيرينهاس” سفير جمهورية البرتغال لدى دولة الإمارات، والذي يأتي برفقة وفد وكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية (AICEP)، الذي يمثله المهندس “مانويل كوتو ميراندا”.

وبهذه المناسبة، قال “فيتور بوكاس”، رئيس الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP): “تأتي مشاركتنا في الدورة الحالية من معرض الفنادق بدبي في سياق حرصنا على تكريس مكانتنا في هذه السوق الاستراتيجية لقطاع الخشب والأثاث. وخلال الأعوام الأخيرة، تركزت خططنا الاستثمارية على هذه المنطقة ومن شأن مشاركتنا في المعرض أن تعزز التزامنا الراسخ بتوسيع وتقوية حضورنا العالمي، وفتح فرص جديدة للشركات البرتغالية الأعضاء ضمن الرابطة”.

وتتضمن قائمة الشركات البرتغالية المشاركة في المعرض كلاً من “آرك تايلور” و”أسيمبلينغ وود” و”كاسا ماغنا” و”وايلد هاوس” و”سيكودور” و”فايك” و”فورميفيكتس” و”لاسكاساس” و”لي براندس جروب” و”لومبر” و”ماين غيلتي” و”إم بي إن جروب” و”ماي فيس” و”ريباداو وود بوتيك” و”سوفا” و”فيولانتي 1885″ و”إكس 8 سلوشنز جروب” و”زيا كونسيبي”.

وسيشارك المصمم البرتغالي “كارلوس ميلو”، خلال اليوم الأول أيضاً، في جلسة نقاشية حول التصميم بعنوان “التصميم من أجل التأثير – تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التصميم المسؤول”، وذلك كجزء من برنامج المعرض التجاري.

وسيقام يوم الخميس الموافق 6 يونيو مؤتمر هام في  قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والذي سيضم جلسة نقاشية يتم فيه تبادل الآراء والأفكار بين الطلبة الشباب والخبراء، تحت عنوان “القرن الـ 21: استخدام الخشب – من التحدي إلى الابتكار”، وذلك بمشاركة متحدث بارز “جواو فيجيريدو”، الرئيس التنفيذي  لشركة “كارمو وود” البرتغالية. وسيقام هذا الاجتماع في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين رابطة AIMMP وغرفة تجارة رأس الخيمة.

ويفتح معرض الفنادق في دبي آفاقاً جديدة للشركات البرتغالية للوصول إلى اللاعبين الرئيسيين في هذه المنطقة التي يوجد فيها أكبر عدد من المستثمرين في قطاع الفنادق الفاخرة. وتتولى “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث” (AIMMP) تنظيم مشاركة الوفد البرتغالي في الجناح 4 E171، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقدم معرض الفنادق في دبي نظرة شاملة ومتكاملة حول صناعة الفنادق، حيث يضم جهات عارضة تتنوع خدماتها ما بين الترويج للاستثمارات الفندقية، وتوفير المنتجات لقطاع الإنشاءات وإعادة التشكيل، والتصميم، والهندسة المعمارية، والمعدات والإدارة.

 

حول برنامج الترويج العالمي للرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP)

وتتبنى الرابطة البرتغالية برنامجاً للتوسع العالمي واستراتيجيات مبتكرة لاستهداف الأسواق التي تتمتع بإمكانيات عالية للنمو وتنويعها. وعلى مرّ السنين، دعم برنامج الرابطة أكثر من 400 شركة برتغالية، من خلال 140 نشاطاً مختلفاً، عبر 32 سوقاً حول العالم تقريباً، مُقدماً حوافز لتلك الشركات تصل نسبتها إلى 50٪، كما ساهم في نمو الصادرات البرتغالية العاملة في قطاع الخشب والأُثاث، والتي تمكنت بفضل ذلك الدعم من مضاعفة صادراتها منذ العام 2010.

 

نبذة حول الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP):

تعد رابطة AIMMP هي جمعية ذات منفعة عامة ، تأسست في عام 1957، بهدف مؤسسي وفقاً لنظامها الأساسي يتمثل في”التمثيل القانوني لجميع الشركات المدمجة في نطاقها النقابي، وبالتحديد في إبرام اتفاقيات عمل جماعية، وتعزيز حقوق الأعمال التجارية والدفاع عنها وإجراءات التدريب المهني”. تعد رابطة AIMMP هي جمعية الأعمال الوحيدة في هذا القطاع ذات النطاق الوطني، حيث تمثل جميع الصناعات القائمة على الغابات، باستثناء السليلوز والورق والفلين. وبموجب أحكام نظامها الأساسي، يتم الإشراف على 5 قطاعات فرعية هي: القطع، والذبح، والنشر، وتعبئة وتغليف الأخشاب؛ والألواح؛ والمشتقات الخشبية الأخرى؛ وطاقة الكتلة الحيوية ؛ والنجارة وما شابه ذلك؛ والأثاث وما شابه ذلك؛ والتصدير والاستيراد وتوزيع الأخشاب والمنتجات الخشبية. وتصدر هذه الصناعات نحو 3.3 مليار يورو سنويا.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق