اقتصاد

محمد العبار، مؤسس نون، يحث قادة الصناعة على التركيز على الابتكار في منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية

التاريخ: دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 8 يونيو 2024

في أعقاب المشهد المزدهر لصناعة الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اجتمع عمالقة الصناعة في منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية الذي عقد في فندق جي دبليو ماريوت مارينا في دبي يوم الخميس 6 يونيو 2024. وشهدت الأحداث تجمع مثير للإعجاب يضم أكثر من 400 مشارك، وأكثر من 100 متحدث، وأكثر من 20 جلسة، مما يجسد مسعى جماعي لاستكشاف آفاق جديدة وتعزيز الابتكار في قطاعات الفنادق والمطاعم وخدمات تقديم الطعام (صناعة الضيافة وخدمات الأطعمة والمشروبات) وقطاعات بيع المواد الغذائية والبقالة بالتجزئة.

تعبيرًا عن قوة النظام البيئي، أقر محمد العبار، مؤسس نون، بأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في مشهد الأعمال الغذائية. وقال: “لقد أنعم الله علينا ببيئة آمنة للغاية لنمو الصناعة، وذلك بفضل قيادة البلاد. لذلك، يجب علينا أن نولي اهتمامًا أكبر باقتصاد البلاد. وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 70 بالمائة من 30 ألف منتج غذائي”. ومنافذ البيع في دبي، تشكل حجر الأساس لاقتصادنا، ويجب علينا تشجيع نمو العلامات التجارية المحلية.

وشدد أميتاب تانيجا، رئيس تحرير اميجز ريتيل مي ، على أهمية العمل الجماعي في دفع الصناعة إلى الأمام. وقال: “من المتوقع أن ينمو سوق الخدمات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سنوي مركب ملحوظ يبلغ 17.09 في المائة، ومن المحتمل أن يصل إلى 43.98 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029. ونحن نعتقد أن قطاع الأغذية بشكل عام يمثل جزءاً مهماً من النظام البيئي الشامل للبيع بالتجزئة. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تصل قيمة تجارة التجزئة للأغذية والبقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 216.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026. وهذا هو الوقت المناسب، ونحن نرى بوضوح أن المستهلك يتطور بشكل أسرع من أي وقت مضى. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإننا نعمل باستمرار على إنشاء منصات الذي يحفز محادثات البيع بالتجزئة للمساعدة في تعزيز النمو في النظام البيئي، ويعد منتدى الأعمال الغذائية و منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة تتويجًا لجهودنا لإنشاء منصة للصناعة للابتكار والتعاون وتعزيز أفضل الممارسات والأفكار لتحقيق النجاح.

 

تعمقت ساعات الصباح في المؤتمر في فهم الفروق الدقيقة في قطاع الأغذية من خلال عدسة قادة الصناعة مثل بانشالي ماهيندرا، الرئيس التنفيذي لشركة أتيليه هاوس ، وهي سلسلة ضيافة عالمية، والذي سلط الضوء على أهمية تعزيز تجربة العملاء من خلال تحقيق التوازن بين تنفيذ التكنولوجيا مع لمسة بشرية. من ناحية أخرى، تحدث جورج كونابالي، المدير العام لشركة ناندوز-الإمارات العربية المتحدة، عن اختيار تطبيق التكنولوجيا، فقط إذا لزم الأمر. بينما شارك قادة الصناعة من صناعة الخدمات الغذائية أسرارهم في الطهي لتحقيق النجاح، تطرق قادة صناعة الأغذية والبقالة إلى الاتجاهات التي تهيمن على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكيف يتنقل الرؤساء التنفيذيون وفرقهم في مشهد البقالة المتغير باستمرار باستخدام الاستراتيجيات والإجراءات الصحيحة.

وسلط محمد عديل أنجوم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركل كيه أربيا ، الضوء على النمو السريع والإمكانات المستقبلية لصناعة البقالة. وقال: «يشهد قطاع التجزئة للبقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً كبيراً، مع زيادة التركيز على التكنولوجيا وراحة المستهلك. إن دمج حلول سلسلة التوريد المتقدمة والتحليلات في الوقت الفعلي يمكّننا من تلبية الاحتياجات الديناميكية لعملائنا بشكل أكثر كفاءة.

وقال السيد محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: “تأتي الاستدامة والتوريد المحلي في مقدمة استراتيجيتنا. ومن خلال إعطاء الأولوية لهذه الجوانب، فإننا لا ندعم الاقتصاد المحلي فحسب، بل نضمن أيضًا استمرارية عملياتنا على المدى الطويل. هدفنا هو الريادة في توفير منتجات عالية الجودة من مصادر محلية لعملائنا.”

علاوة على ذلك، خلال اليوم خلال المحادثات في منتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية، تم تسليط الضوء على الجوانب المتنوعة لمشهد البقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بينما ناقش القادة الرئيسيون دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تعزيز نمو الأعمال، عقدت جلسة خاصة حول نمو البقالة عبر الإنترنت في المنطقة بمشاركة لجنة نقاشية تضم جون نوجا، المدير العام لشركة طلبات مارت الإمارات العربية المتحدة؛ ومحمود بهاء، المدير العام لشركة رابيت؛ وتشيس لاريو، نائب رئيس قسم البقالة في كريم؛ حليمة جماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيبسونس انترناشيونال ، ورائد حافظ، الرئيس التنفيذي لشركة إل جروسر باي سمايلز.

بينما ناقش خبراء من صناعة البقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفضيلات العملاء سريعة التطور، وأتمتة المستودعات، والتحول السلس عبر القنوات، والأمن الغذائي وغير ذلك الكثير على مدار اليوم، من ناحية أخرى، طرح خبراء صناعة الخدمات الغذائية فكرة التوسع، مما يخدم الجمهور العالمي، وإدارة القائمة، والتسويق باعتبارها دعامة للقوة.

 

في حين أقر الجميع بالتأثير المتزايد للتكنولوجيا في جميع المجالات، فمن المثير للاهتمام أن “قوة الأشخاص” برزت كأكبر نقطة نقاش عبر منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية.

 

وفي معرض شرحه لمفهوم قوة الأفراد وبناء المجتمع، قال أميت ناياك، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس شركة هاما الشرق الأوسط وأفريقيا: “في أعقاب جائحة كوفيد-19، شهد قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة انتعاشاً قوياً، مع ومن المتوقع أن ينمو هذا القطاع بنسبة 22 بالمائة ليصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2029. وباعتبارها منظمة مجتمعية غير ربحية، تلتزم مجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة بالعمل بشكل وثيق مع الهيئات الحكومية للحفاظ على فرص الأعمال وتعزيزها لحظة محورية للتعاون والابتكار في صناعتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

إن صناعة الخدمات الغذائية ليست غريبة على التغيير، حيث أن تفضيلات المستهلكين المتغيرة وديناميكيات السوق تدفع الابتكار المستمر. ومع أخذ هذا السياق الأوسع في الاعتبار، سلطت ندوات بعد الظهر في منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة الضوء على #العادات_الصحية، كما سلط القادة الرئيسيون والطهاة الضوء على أهمية دمج الخيارات المهتمة بالصحة في قوائم الطعام لتلبية الطلب المتزايد على أنماط حياة أكثر صحة.

أصبحت قوة العلامات التجارية المحلية وكيف أن اندماج العلامات التجارية المحلية والعالمية يعيد تعريف الأذواق هو نقطة النقاش الرئيسية في المنتدى، وقد ضمت اللجنة شركات محلية تتحدث عن فن إتقان توقعات العملاء من خلال تقديم تجارب شخصية، كل ذلك مع تلبية الأذواق المتنوعة. وتطرق أسامة العوام، المؤسس المشارك لشركة  بيت التحميص، إلى مفهوم “صنع في السعودية” وقال: “تتمتع العلامات التجارية المحلية بفرصة فريدة لعرض تراثنا الثقافي الغني ونكهاتنا. ومن خلال التركيز على الجودة والأصالة، يمكننا إنشاء هوية قوية لها صدى عالميًا.

 

من ناحية أخرى، فإن الحديث عن مفاهيم عالمية مثيرة للاهتمام وكيف يمكن لتعديلها بما يتناسب مع الأذواق المحلية أن يحدث فرقًا، كما ذكر لؤي مرسل، المدير الإقليمي للعمليات في جاسترونوميكا: “إن فهم التفضيلات المحلية ودمجها في اتجاهات الطهي العالمية هو مفتاح نجاحنا. . ومن خلال القيام بذلك، يمكننا تقديم تجربة طعام فريدة من نوعها تنال إعجاب العملاء المحليين والدوليين على حد سواء.

وفي معرض حديثه عن تجربته حول المنتدى، قال الدكتور سعد الدين منيمني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الوصول الدولية القابضة: “بصفتي رئيسًا لشركة مجموعة الوصول الدولية القابضة وشريكًا في جولدن سبون ، يشرفني أن أؤيد مبادرة تلخص الابتكار والتعاون داخل مجالي الخدمات الغذائية وتجارة التجزئة، يتماشى تفاني منتدى أعمال الأغذية في تعزيز النمو من خلال مشاركة المجتمع والتعاون مع الهيئات الحكومية بسلاسة مع المبادئ الأساسية لمجموعة الوصول الدولية. نحن راسخون في قناعتنا بأنه من خلال تحالفنا مع اميجز ريتيل مي ، يمكننا تحفيز البناء بشكل فعال التحول وتعزيز التقدم المستدام في صناعة الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى مستوى العالم.

 

وأضاف صادق أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة باثفايندر ومؤسس ريتيل جي بي تي، “لقد كان منتدى الأعمال الغذائية بمثابة تجمع رائع لقادة الصناعة، كل ذلك في مكان واحد، حيث يعرضون ويشاركون خبراتهم وقصص نجاحهم. إنه أمر ملهم أن نرى مثل هذا التقارب في الأفكار والتجارب التي تفيد جميع المشاركين بشكل كبير، كشريك، يسر شركة ريتيل جي بي تي أن تكون جزءًا من هذا الحدث، لقد كان الاهتمام بالذكاء الاصطناعي داخل الصناعة استثنائيًا، مما يؤكد قيمة شراكتنا المشاركين ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر.”

وصلت المناقشات والمناظرات إلى ذروتها في المساء وبلغت ذروتها في أمسية احتفالية. إصدران خاصان شهدا بداية الأمسية: كتاب طاولة القهوة ذا فويس اوف فود آند جروسري ريتيل  الذي يجمع قصص انتصار ونجاح قادة تجارة التجزئة في المواد الغذائية والبقالة، في حين قدم عدد يونيو من مجلة ريتيل مي بعنوان بيونيرز اوف باليتس قصص رحلات الطهي لأسماء بارزة من صناعة الخدمات الغذائية. ومن الآن فصاعدا، احتفلت المنصة بالتميز والابتكار في الصناعة من خلال جوائز اميجز. احتفلت جوائز اميجز ريتيل مي للخدمات الغذائية لعام 2024 وجوائز جولدن سبون المدعومة من أليز بأفضل الممارسات في مجال خدمات الطعام وتجارة التجزئة للأغذية والبقالة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من الابتكار في الطهي إلى التميز التشغيلي، مثل الفائزون بالجوائز بعضًا من أفضل ممارسات البيع بالتجزئة، مما ألهم الآخرين للسعي لتحقيق التميز في مساعيهم الخاصة.

مع اقتراب منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية من نهايته، غادر المشاركون بإحساس متجدد بالهدف والتصميم. لم توفر المنتديات منصة لتبادل المعرفة فحسب، بل قامت أيضًا بتكوين اتصالات وتعاونات هادفة من شأنها تعزيز مسار قطاعي الخدمات الغذائية والتجزئة للأغذية والبقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جوائز جالزور

ومن أبرز الأحداث التي شهدها اليوم حفل توزيع جوائز اميجز جولن سبون التي تقدمها أليز وجوائز  خدمات الأغذية من ريتيل مي ، وهي النسخة الأولى من التكريم الأكثر موثوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقطاع الأغذية والبقالة وخدمات الأغذية.

الفائزون هم كما يلي:

صور جوائز جولدن سبون مقدمة من أليز:

الفئة الفائزون
الأكثر إثارة للإعجاب في مجال ابتكارات الأغذية والبقالة لهذا العام لدى اميجز تعاونية الاتحاد
أفضل بائع تجزئة للأغذية والبقالة لهذا العام لدى اميجز لدى اميجز جرانديوس
أفضل بائع تجزئة للأغذية والبقالة لهذا العام: المسؤولية الاجتماعية للشركات لدى اميجز سوبر ماركت المنطقة الغربية
 إطلاق متجر المواد الغذائية والبقالة الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز شويترام
صور بقالة فوركورت الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز زووم – اينوك للتجزئة ذ.م.م
المتجر الصغير الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز سيركل كيه
ممارسات الموظفين الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز جمعية الشارقة
سلسلة السوبر ماركت الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز مارك وسيف
تجربة العملاء الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز إف مارت للبيع بالتجزئة
المبادرات الخضراء الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز كوت
أكثر متاجر التجزئة للبقالة عبر الإنترنت إثارة للإعجاب لهذا لدى اميجز كيبسون

 

الفئة الفائزون
المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجال الخدمات الغذائية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز كوستا كوفي
تجربة عملاء خدمة الطعام الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز بينكود باي كونال كابور
المبادرات الخضراء الأكثر إثارة للإعجاب في مجال الخدمات الغذائية لهذا العام لدى اميجز بوكا
الابتكار الأكثر إثارة للإعجاب في مجال خدمات الطعام في تصميم القائمة وعرضها وتقديمها لهذا العام لدى اميجز إيتالي
توسع سوق الخدمات الغذائية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز بابا جونز
الأكثر إثارة للإعجاب في تسويق الخدمات الغذائية والعروض الترويجية لهذا العام لدى اميجز تيم هورتونز
إطلاق منفذ خدمات الطعام الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام لدى اميجز مقهى لاف فيبي مدينة خليفة
مطعم الخدمات الغذائية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: المقاهي والمخابز لدى اميجز هوم بيكري
مطعم الخدمات الغذائية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: المقاهي والمخابز لدى اميجز فيلي
مطعم خدمات الطعام الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: غير رسمي وسريع غير رسمي لدى اميجز مطعم المحلة
مطعم خدمات الطعام الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: تجربة تناول الطعام لدى اميجز مطعم ومقهى بيت الشاي العربي
مطعم خدمات الطعام الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: تجربة تناول الطعام لدى اميجز مطبخ هوم بيكري
الأكثر إثارة للإعجاب في تنفيذ تكنولوجيا الخدمات الغذائية لهذا العام لدى اميجز كوستا كوفي
 الأكثر إثارة للإعجاب في تنفيذ تكنولوجيا الخدمات الغذائية لهذا العام لدى اميجز باربيكيو نيشن
مطعم الخدمات الغذائية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا العام: الطعام الفاخر لدى اميجز ودد فاير 11

 

النهاية

 

ملحوظة المحرر

 

نبذه عن اميجز ريتيل مي

تعتبر اميجز ريتيل مي نفسها بكل فخر رواة قصص ومهندسين مبدعين للقصص التي أحدثت تحولًا في العلامات التجارية والخدمات والشركات لأكثر من ثلاثة عقود. ومن خلال تفانيهم الذي لا يتزعزع، يقومون بتسخير القوة الاستثنائية لسرد القصص لربط صناعة البيع بالتجزئة بمقدمي الحلول وتعزيز نموهم.

إن المجموعة المتنوعة من القنوات، بما في ذلك المجلات والنشرات الإخبارية والمؤتمرات الديناميكية وبرامج التوعية المؤثرة والجوائز المرموقة، هي القنوات التي نمكن من خلالها مقدمي الحلول من التعبير بوضوح عن سردهم للوصول إلى مجتمع البيع بالتجزئة. تم تحديد هذه الرحلة من خلال الالتزام العاطفي بالصياغة والتطلع إلى الاستمرار في صياغة قصص مقنعة لا تتوافق مع النظام البيئي للبيع بالتجزئة فحسب، بل تحقق أيضًا إمكانات النمو لكل شخص متشابك معه.

نبذه عن منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية

يستعد م منتدى خدمات الأغذية لمجموعة مطاعم الإمارات العربية المتحدة ومنتدى اميجز ريتيل مي للصناعات الغذائية ، ليصبحا منصتين رائدتين لتبادل المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الخدمات الغذائية (صناعة الضيافة وخدمات الأطعمة والمشروبات) وتجارة التجزئة للأغذية والبقالة، وهما حدثان رئيسيان مخصصان لتعزيز النمو والابتكار في مجال الخدمات الغذائية (صناعة الضيافة وخدمات الأطعمة والمشروبات) والأغذية  وقطاعات التجزئة للبقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تجمع هذه المنتديات بين قادة الصناعة والخبراء والمبتكرين لتبادل الأفكار ومعالجة التحديات واستكشاف الفرص في مشهد صناعة الأغذية سريع التطور

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق