عام

إحتفلت دبي بأكثر من 50 راقصًا كلاسيكيًا هنديًا خلال النسخة الرابعة من مهرجان “ناندا غوكولا”

تم تقديم أجمل لوحات الرقص الفولوكلوري الهندي والأكثر شهرة مثل “بهاراتناتيام” و”كوتشيبوذي” و”موهينياتام” وشبه الكلاسيكية لعشاق الفنون والثقافة الذين أتوا من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد أكثر من 400 من عشاق الفنون والثقافة بما في ذلك الإماراتيين والعرب والأوروبيين والأفارقة وجنوب شرق الآسيويين والجالية الهندية عرضًا صيفيًا ساحرًا للرقص الكلاسيكي الهندي من قبل أكاديمية فنون الأداء والموسيقى التي تتخذ من دبي مقراً لها “ناندا باي إيسواريا” خلال النسخة الرابعة من مهرجان ناندا غوكولا في الثاني والعشرين من يونيو 2024، في مدرسة هورايزون الدولية في دبي، الإمارات العربية المتحدة. أقيم العرض تحت شعار “فاسودهايفا كوتومبكام” (العالم أسرة واحدة) ، بمشاركة أكثر من 50 راقصًا مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة يمثلون أكثر من 10 ولايات هندية بما في ذلك تاميل نادو وكيرالا وكارناتاكا وأندرا وتيلانجانا وماهاراشترا والبنجاب والبنغال الغربية ودلهي الجديدة وقاموا بأداء معظم أشكال الرقصات المشهورة مثل بهاراتناتيام وكوتشيبوذي وموهينياتام وشبه الكلاسيكية.

تم تصميم الرقصات من قبل مؤسسة ناندا جورو سميت إيسواريا بهاراتدواج ، وهي أم حامل شابة وراقصة كلاسيكية هندية مشهورة التي تخلت عن حياتها الإجتماعية لتتفرغ تمامًا للفنون المسرحية ، وسبقها كضيوف رئيسيين البروفيسور بيتر بارلو ، المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للفنون المسرحية وسيد جيتيندرا فايديا ، رئيس منتدى الشعب الهندي (IPF الإمارات العربية المتحدة) ، وقد حظي العرض بدعم من IPF الإمارات العربية المتحدة ، ورابطة كارناتاكا دبي ، و Trescon ، و Precision Metals ، ومجموعة شركات SR ، و Lucky Star Computers ، ومؤسسة Minds Ahead Academy ، و AutoSure ، وفعاليات SAR.

وفي حديثها بالمناسبة ، قالت سميت إيسواريا التي أدت على أكثر من 500 مسرح في دول مثل الإمارات والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ، وحصلت على أكثر من 50 جائزة وطنية ودولية بما في ذلك ألقاب مرموقة مثل كالاثيلاكام ونريتيا تشيثانيا ، “أنا مباركة حقًا لنشأتي في دولة متكاملة ومتسامحة ومتعاونة مثل الإمارات العربية المتحدة والتي سمحت لي بنشر أشكال الرقص الكلاسيكي الهندي عبر مختلف الإمارات. منذ عام 2017 ، استضافت عروضًا ساحرة عديدة ومهرجان ناندا غوكولا 2024 هو المفضل لدي حيث عرضنا لوحات رقص فنية لم يسبق لها مثيل واحتفلنا بعدة ثقافات ، كل ذلك من خلال بفضل الرقص الكلاسيكي الهندي. حلمي هو أن أرقص لرؤساء وزراء الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والهند السيد ناريندرا مودي يومًا ما “.

تم تكريم العديد من مسؤولي الثقافة والمجتمع خلال العرض بما في ذلك بطلة الخدمة الاجتماعية السيدة أم شري ، وعملاقة الثقافة السيدة شيلبا ناير ، ورئيس رابطة كارناتاكا دبي السيد شاشيدهار ناغاراجابا ، ومؤسسة سيدات الهند دبي السيدة ريما مهجان ، ورئيس مجلس إدارة Trescon السيد محمد سليم  والرئيس التنفيذي السيد نافين بهاراتدواج.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق