اقتصاد

شبكة الأعمال الدولية تقود الاستدامة في مجتمع الأعمال تواصل الشبكة بالإمارات نموها القوي وتتجاوز 1,300 عضو

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 يوليو-

أعلنت شبكة الأعمال الدولية (بي إن آي)، أبرز مؤسسات توطيد علاقات الأعمال واستقطاب الشراكات على مستوى العالم، إطلاق فرع (بي إن آي تيرا) كأول فرع محايد الكربون ضمن شبكتها الواسعة على مستوى العالم، في مبادرة تعكس التزام المؤسسة بالابتكار مع التمسك بقيمها وممارساتها التقليدية الناجحة.

وانطلاقًا من إيمان المؤسسة بالحاجة الملحة لتبني منهجية صديقة للبيئة ضمن التواصل في مجتمع الأعمال، وفي إطار مساعيها الحثيثة لتعزيز ممارسات الاستدامة، اتخذ فرع (بي إن آي تيرا) التابع للمؤسسة تدابير استباقية طموحة لتقليل بصمته البيئية وتشجيع الحياد الكربوني في عملياته مُقدمًا بذلك نموذجًا مُلهمًا لمجتمع شبكات الأعمال. وعليه، اعتمد الفرع نموذجًا هجينًا لاجتماعاته يتيح للأعضاء التواصل بشكل مباشر شهريًا من خلال الاجتماع في فنادق “روڤ” الحاصلة على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) بمدينة إكسبو في دبي، والمعروفة بممارساتها المستدامة، والاجتماع عن بعد عبر الوسائل التقنية خلال باقي أيام الشهر. علاوة على ذلك، تعمل المجموعة على تنفيذ مبادرات وفعاليات تكفل تعويض الانبعاثات الناتجة عن أنشطتها.

وفي خطوة مبتكرة نحو هذا الهدف، استبدلت المجموعة استخدام بطاقات الأعمال المطبوعة بأخرى تتضمن رموز استجابة سريعة (QR).

وقد أشادت كلير شيرمان، مدير أول الاستراتيجيات العالمية بفريق الدعم العالمي بجهود (بي إن آي تيرا) في (بي إن آي دبي الجنوب) نحو الاستدامة واتخاذ هذه الخطوات الاستباقية ليصبح أول الفروع المحققة للحياد الكربوني. وأضافت «يمثل هذا تجسيدًا حقيقًا لقيم (بي إن آي) الأساسية التي تجمع بين التقليد والحداثة – ولا سيما مع تطوير مفهوم الاجتماعات الناجح الذي ساعد أصحاب الأعمال على النمو على مدار 39 عامًا والعمل على تعزيز تأثيره الإيجابي المتنامي على المجتمع الذي يخدمه.»

ومن جهته قال بيجاي شاه، المدير المحلي لمؤسسة “بي إن آي” في الإمارات «تتمتع (بي إن آي) بسجل نجاحات مميز على الصعيد العالمي، وهي أحد نماذج الأعمال القادرة بمرونة على التطور في أي بيئة اقتصادية.» وأضاف «أن التزام الشركة بالاستدامة والابتكار لا يزال راسخًا رغم كل هذه التطورات المستمرة.  وأشار إلى أن إطلاق (بي إن آي تيرا)، كأول فرع في العالم يحقق الحياد الكربوني يبرهن على تفاني (بي إن آي) في تبني ممارسات صديقة للبيئة.»

وصرح سوريش راجو، المدير التنفيذي لبي إن آي دبي الجنوب «إن إطلاق (بي إن آي تيرا) لا يضع فقط معيارًا جديداً لشبكات الأعمال في المنطقة، بل يؤكد أيضًا التزام المجموعة الراسخ بالاستدامة.» وأوضح راجو أنه من خلال «ابتكار حلول اجتماعات صديقة للبيئة وتشكيل

 

 

شراكات تدعم الأهداف البيئية للمجموعة، فإنه بذلك تساهم (بي إن آي تيرا) بشكل كبير في تحقيق الاستدامة العالمية.”

وأعربت ريم الحوني، المدير الإقليمي للمجموعة في دبي الجديدة ودبي الجنوب عن فخرها بتحقيق هذا الإنجاز قائلة «نفخر بقيادة (بي إن آي تيرا) ليكون أول الفروع المحايدة للكربون في العالم.» وأضافت أن «هذه المبادرة تُعد محطة هامة بالنسبة للمنطقة ككل، وتؤكد التزام (بي إن آي) بالممارسات المستدامة في شبكات الأعمال.» وأوضحت الحوني أنه تساهم المجوعة في تحقيق استراتيجية دبي للحياد المناخي والوصول إلى صفر صافي الانبعاثات ويبرز ذلك من خلال «اختيار فنادق (روڤ) المعتمدة من الناحية البيئية في مدينة إكسبو لإقامة اجتماعاتنا والعمل على تعويض الانبعاثات الكربونية.»

تجدر الإشارة إلى أنه قد حققت (بي أن آي الإمارات) إنجازًا بارزًا بتجاوز عدد أعضائها 1,300 عضو، مما يعزز مكانتها كأكبر وأنجح مؤسسة للتواصل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع وجودها في 79 دولة حول العالم، تواصل (بي أن آي الإمارات) تمكين الشركات من خلال الشبكات المنظمة، والإحالات، وتوفير الفرص للتطوير المهني.

وندعوكم لمشاركتنا «يوم الزائرين» بمدينة إكسبو دبي يوم 2 أغسطس القادم! إذ يمكنكم التعرف على مجموعة (بي إن آي تيرا) عن قرب وتطوير شبكات علاقاتكم. لا تفوتوا الفرصة – انضموا إلينا خلال هذه الجلسة للتعرف على طرق تطوير علاقات الأعمال بطرق مستدامة. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط التالي:https://bnisouthdubai.ae/south-dubai-bni-terra/en-AE/index

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق