تمكين المرأةسيارات

انطلاق حدث “عباية رالي” في دبي بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية

أكثر من 200 سيدة يشاركن في تجربة قيادة تاريخية للنساء فقط على حلبة دبي أوتودروم

دبي – 23 أغسطس 2024: تنطلق مساء يوم غد السبت الموافق 24 أغسطس 2024 فعاليات النسخة الرابعة من “عباية رالي”، رالي السيارات النسائي بالكامل الذي يرمز إلى تمكين المرأة، على حلبة دبي أوتودروم، وذلك تزامناً مع الاحتفالات بـ”يوم المرأة الإماراتية”.

 

وسيجمع الحدث التاريخي النسائي بالكامل، والذي تنظمه شركة «أوربت إيفنتس»، أكثر من 200 امرأة، في خطوة تعكس مشاركة المرأة في رحلة الإمارات نحو التقدم وتحقيق مستقبل مستدام، وتجسد جهود الدولة نحو تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في بناء المجتمع. وسيشهد الرالي مشاركة نساء من مختلف الجنسيات، وسوف يرتدين العباية تجسيداً لقوة تأثير العباية التي تمثل تقليداً عريقاً تفخر به المرأة الإماراتية وتعكس هويتها الخاصة وثقافتها التي تحظى باحترام شديد، حيث سيُظهرن مهاراتهن في القيادة والتزامهن بدعم جهود تمكين المرأة.

 

وبعد ثلاث نسخ ناجحة في دبي وأبوظبي، يستعد “عباية رالي” في دبي لتقديم تجربة أخرى لا تنسى، تتماشى مع روح التقدم والتنوع والازدهار التي تتميز بها الإمارة.

 

وستنبض حلبة دبي أوتودروم بالحياة مع هدير المحركات وحماس السيدات المشاركات من مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك عاشقات قيادة السيارات، اللاتي سيقدن مركباتهن بعباياتهن الرائعة. وسيضم الرالي مجموعة متنوعة من المركبات – من السيارات الخارقة والسيارات الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي والدراجات الخارقة. وللارتقاء بمستوى الإثارة إلى آفاق جديدة هذا العام، تم إضافة تجربة الدريفت المفعمة بالإثارة، التي صُممت للسيدات اللاتي يرغبن بالجلوس إلى جانب السائق للاستمتاع بتجربة حماسية عالية الإثارة وشديدة السرعة.

 

ويتزامن هذا الحدث مع الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، ويأتي تكريماً لرؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، “أم الإمارات”، التي ساهمت جهودها الحثيثة في تعزيز دور المرأة الإماراتية والعربية في مختلف القطاعات. ويتماشى شعار يوم المرأة لهذا العام، “الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم”، مع القيم الجوهرية لدولة الإمارات والتزامها بالوحدة والتمكين. ومن خلال البناء على شعارات الأعوام السابقة – “نتشارك للغد” (2023) ، و”واقع ملهم … مستقبل مستدام” (2022) و”المرأة طموح وإشراقة للخمسين” (2021) – يواصل الحدث دعم تقدم المرأة وتمكينها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت المهندسة “ميثاء البلوشي”: “إنه لشرف عظيم لي أن أقف إلى جانب نساء متميزات وأن أمثلهن في “عباية رالي” ويوم المرأة الإماراتية، إلى جانب الاحتفال بالإنجازات الاستثنائية التي تميّز أمتنا. معاً، نحن لا نمضي قدما فحسب، بل نمهد الطريق للأجيال القادمة. وإنني ملتزمة التزاماً راسخاً بدعم المرأة الإماراتية، ومساعدتها على الارتقاء إلى آفاق جديدة، وإلهام الجيل المقبل من النساء وتشجيعهن على السعي لتحقيق الريادة بجرأة ورؤية واضحة وهدف لا يتزعزع”.

 

وسيتضمن هذا الحدث الساحر سجادة حمراء، وحلقات نقاش تسلط الضوء على النساء الرائدات، إضافة إلى توزيع جوائز لتكريم مجموعة مختارة من النساء الإماراتيات البارزات اللواتي يرسمن مسارات جديدة للنجاح في مجالات مختلفة. ويؤكد هذا الحدث على التركيز الاستراتيجي على التقدم والريادة والتمكين، والتي تندمج بسلاسة في النسيج الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت “شيماء الهنائي”، رائدة إماراتية، ومهندسة ميكانيكية وسائقة سباقات الدراغ والدريفت: “كإمرأة إماراتية ورائدة، يشرفني أن أمهد الطريق للأجيال المستقبلية من النساء، وأن أوكد لهن بأنه من خلال الشغف والتصميم يمكننا تحقيق إنجازات عظيمة وإلهام النساء الأخريات على اتباع أحلامهن”.

 

ويمزج “عباية رالي” ببراعة بين التقاليد والحداثة، ويركز على العباية بوصفها رمزاً للفخر الثقافي والوحدة بين النساء من جميع مناحي الحياة. ويجسد الرالي العلاقة الوثيقة بين الهوية الثقافية، والشغف بالسيارات، وروح التمكين التي تحفّز المرأة للمضي قدماً.

 

وستخطف “زيكر اكس” ZEEKR X، سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة الفاخرة، الأضواء باعتبارها السيارة الرائدة في “عباية رالي”، الحدث المكرّس للاحتفال بالمرأة وتمكينها. وباعتبارها العلامة التجارية الرسمية للسيارات الكهربائية لهذا الحدث، تجسد “زيكر الإمارات”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال السيارات الكهربائية الفاخرة، والتي تتولى توزيعها مجموعة عبد الواحد الرستماني (AWR)، روح الابتكار والتقدم. وإضافة لذلك، ستزين سيارة “زيكر 001” ZEEKR 001 منصة عرض الأزياء، لتمزج بسلاسة التصميم العصري مع الأزياء الراقية وتسلط الضوء على التزام العلامة التجارية بالأناقة والرقي.

 

وفي معرض حديثه عن الحدث، قال “روبرتو كولوتشي”، مدير “زيكر الإمارات – مجموعة عبد الواحد الرستماني”: “يسعدنا أن نكون جزءا من هذه المبادرة الرائعة التي تحتفي بالروح الإبداعية والشغف المتنوع للمرأة الإماراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. من التصميم والأزياء إلى الاستكشاف والابتكار، يُبرز هذا الحدث إمكاناتهن اللا محدودة. ونحن في زيكر  نتشارك هذا الشغف بالتميز والتفرد. ونسعى جاهدين لابتكار منتجات تدمج بسلاسة بين العناصر الجمالية والأداء. نحن نؤمن بتمكين الأفراد من التعبير عن هوياتهم الفريدة ومتابعة تطلعاتهم بثقة لا تتزعزع “.

 

وقالت “براجنا فايا”، العضو المنتدب لشركة “أوربت إيفنتس”: “يشرفنا أن نحتفل بقوة وإنجازات المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال “عباية رالي”. يوحد هذا الحدث النساء من مختلف شرائح المجتمع، مؤكداً قدرتهن على دفع عجلة التغيير نحو الأفضل، إلى جانب تسليط الضوء على دورهن الفاعل في المجتمع”.

 

ويقام هذا الحدث بالشراكة مع شركة زيكر ZEEKR، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، بدعم من كاسترول إيدج ومزارع العين، وشركة الحرمين للعطور، وشركة Amaron، وشركة الرستماني التجارية، وترافل  وينجز، وأرايا للشوكولاتة Aaraya Chocolate، وشركة “إف إن بي” FnP، وريتشوالز Rituals،  وحياة زهرة، وشركة تشامبيون ديجيتال،  وشركة دي إكس دريفت، ورويال سي إنترتينمنت، وشركة ريبونز آند بالونز، وشركة جيما، وصالون ديونز.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق