AlMadar Magazine

معرض العلامات التجارية الهندية لجمعية مصنعي الملابس في الهند يمهد الطريق لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – نجاح باهر

وضعت جمعية مصنعي الملابس في الهند معيارًا جديدًا في دبي بتاريخ 19 نوفمبر 2024 مرة أخرى في سوق التوريد العالمية مع اختتام النسخة الثانية على التوالي من معرض العلامات التجارية الهندية بنجاح، والذي عرض أكثر من 150 علامة تجارية هندية للملابس ومصنعي العلامات البيضاء حيث كانت المعروضات في المعرض التجاري عبارة عن مجموعة كبيرة من أحدث صيحات الموضة في ملابس الرجال والنساء والأطفال – بما في ذلك الملابس الكاجوال والرسمية والجينز والملابس الرياضية وملابس الشتاء وملابس النوم والملابس الداخلية والقمصان والسراويل والأوشحة والجوارب وغير ذلك الكثير.

اجتذب المعرض الذي اختتم مؤخرًا تجمعًا رائعًا لأكثر من ألفين (2000) زائر من ستين (60) دولة، مما يؤكد جاذبية الهند العالمية القوية كمورد رائد للملابس عالية الجودة ويتألف المشترون من تجار التجزئة والجملة والمستوردين من أسواق متنوعة مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وكندا وألمانيا واليونان وسنغافورة وجنوب إفريقيا والعديد من البلدان الأخرى.

في ظل البيئة المضطربة السائدة في مراكز تصنيع الملابس العالمية مثل بنجلاديش وسريلانكا والصين حيث تظل الصادرات فاترة؛ من المتوقع أن يصل إجمالي صادرات الملابس الهندية إلى 17 مليار دولار أمريكي في عام 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 5-7 في المائة مقارنة بعام 2023 وفي السنوات الأخيرة، من المتوقع أن تحصل صادرات الملابس الجاهزة الهندية إلى الإمارات العربية المتحدة على مزيد من الزخم بموجب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، وقد قدم المعرض فرصة مثالية لارتفاع محتمل.

وفي حديثه في ختام المعرض، أعرب السيد / سانتوش كاتاريا، رئيس جمعية مصنعي الملابس في الهند، عن “نجاح النسخة الثانية من معرض العلامات التجارية الهندية، وتجاوز التوقعات ونحن ممتنون للغاية لجميع المشاركين وتجار التجزئة والمشترين الذين ساهموا بشكل جماعي في انتصاره المدوي. “إن حجوزات الطلبات وتوليد العملاء المحتملين في المعرض هي شهادة على الجودة الاستثنائية والنطاق المتنوع والأسعار التنافسية للملابس الهندية ونحن على ثقة من أن علاقات التوريد التي تم إنشاؤها في المعرض ستساعدنا على الاستفادة من ودفع المزيد من النمو في الصادرات.”

تعتبر الهند معترف بها عالميًا كمركز توريد رئيسي للمشترين الذين يبحثون عن ملابس عالية الجودة نظرًا لتكاليف العمالة المنخفضة وقدرات الإنتاج المرنة والمنتجات عالية الجودة والأسعار التنافسية والتسليم في الوقت المناسب وأنظمة اللوجستيات الفعّالة والخبرة في تصنيع العقود بالعلامة البيضاء وقد عرضت شركات التصنيع الرائدة من مدن مثل مومباي وجايبور وسورات وأحمد آباد وبنغالورو وتيروبور وكولكاتا ونويدا ولوديانا ونيودلهي وإندور وسولابور تحت سقف واحد مما يوضح تنوع التصنيع في الهند.

وصرح السيد / مجيب رحمن، مدير المشتريات في مجموعة لولو الدولية، الإمارات العربية المتحدة، أحد كبار تجار التجزئة في الخليج، “تخرج الهند كخيار توريد أفضل لمجموعتنا مقارنة بالصين حيث ترتفع تكاليف المنسوجات والأقمشة والتصنيع تدريجيًا كما أصبحت مصانعهم متوافقة مع البيئة وتتبع عمليات التصنيع الحديثة وهو ما يجذبنا بشدة” وصرحت السيدة / روزالين وامبوي وامويرا وهي بائعة رائدة في مجال التجزئة من كينيا، “نحن سعداء بالتواجد هنا والعثور على البضائع التي كنا نرغب في الحصول عليها حيث أن رؤية التنوع الواسع الذي تنتجه الهند هو أمر مربح للجانبين وقد استفدنا منه بشكل متبادل وعملية الإنتاج والجودة لديهم مذهلة للغاية ونخطط لتقديم عينات من ملابس الأطفال في أسواقنا المحلية”.

وصرح السيد / نيراف سانغفي من شركة كولور هانت، وهي علامة تجارية لملابس الرجال الكاجوال ومقرها أحمد آباد، وأحد المشاركين المتكررين، ولديها حضور في منطقة الخليج، “لقد ساعدنا المعرض على توسيع حضورنا وتقديم أزياء الجيل الجديد على المستوى العالمي حيث تعد دبي مركزًا ضخمًا لآسيا وأوروبا والدول الأفريقية ولقد تمكنا من التواصل مع العديد من المشترين بالتجزئة والموزعين الجيدين الذين يمكن لعلامتنا التجارية أن تتردد معهم وكانت النسخة الأولى جيدة إلى حد معقول ونحن سعداء بأن نكون جزءًا من هذه النسخة الثانية التي أصبحت معرضًا مهمًا لتوريد الملابس في الشرق الأوسط” وصرح أيضا السيد / مادهاف جول وجيفاردان جول من مجموعة أنكوا، اللذان كانا في طليعة الموضة منذ أربعين عامًا، بإطلاق تخصصهما في فساتين السيدات المنسوجة المصممة من قبل مصمميهما في لندن، “المعرض منظم بشكل جيد للغاية وقد قامت جمعية مصنعي الملابس في الهند بعمل رائع من خلال جهودها التسويقية لجذب الكثير من المشترين” وقال أحد العارضين، السيد / ياش وراج من ميس ميفن، وهي علامة تجارية لملابس النساء السفلية، بحماس: “كنا متحمسين للغاية قبل المجيء إلى هنا، وقد لاقت عيناتنا من الجينز الضيق والسراويل القصيرة والبنطلونات الضيقة بما في ذلك السراويل القصيرة والواسعة والقصيرة والقصيرة للغاية استحسانًا كبيرًا من المشترين ولقد نجحنا في توليد بعض العملاء المحتملين ونتوقع تحويلهم إلى طلبات في الأسابيع القليلة المقبلة”.

يشمل بعض العارضين الرائدين في معرض العلامات التجارية الهندية؛ 8أي، ال سيسن، أمول فلوريو، أمول كاندي فلوس، أنكور سوكس، أنكوا، آرون فارون ذا فاشون ستوديو، بانسوارا، بيري كيدز، بودي كير، بودي ديكور، بوم جي إن إس، كربون، كوكوشيري، كولور هانت، كول كولرز، كوتون أوبرا، دازل، ديدارت، دنيام داسك، , إليفينتي وان، إسبانيو، إيسا للملابس، إيفولف، إف سي كيه بلس، فيل إت، فيجلي، فلورامور، فلوريت، فورت كولينز، فرد 13، هاي فلاير، إنفيرنو، جيبوي، جونستون، جونيبر، لارا فاشون سكارفس، ليتل تايمز، لوكس بريميوم، ليرا، ماكس فيرست كراي، ميلشي، ناري، نيو، نيترو، نور باي أديتي، أوكاني، وان إثنيك، أونلي بويز، بيب-أب، ريال إن رير، ريد روز، رويال راكون، سارة، ساتيا، ساتيا فيوجن، شاهيتاكا، شينايا، سيمون فيديريكو، سوناري، سبريد، ستوكاي، تيري كيدز، تيني تايمز، توب مان، تي تي، أورباسي أبارلز، فانيسيس، فينفيلد، فيكتور آند جين، فيتامينز، وينك آند بلينك، يوك وآخرون.

تم دعم المعرض من قبل وزارة المنسوجات، حكومة الهند، سفارة الهند في الإمارات العربية المتحدة، مجلس ترويج صادرات الملابس، مجموعة نويدا لتصدير الملابس، جمعية تجار المنسوجات (دبي) ومجموعة تجار الملابس الجاهزة (دبي) حيث أقيمت النسخة الأولى العام الماضي في دبي ومن المتوقع أن يتم توليد أعمال تقدر قيمتها بنحو 350 مليون دولار أمريكي على مدى ثلاث سنوات.