ديكور
ناتوزي إيطاليا تحتفي بالتميز الإيطالي خلال أسبوع ” صنع في إيطاليا” في دولة الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 21 أبريل 2025 : شاركت ناتوزي إيطاليا ، أيقونة التصميم المتوسطي الرفيع، في فعاليات “أسبوع صنع في إيطاليا” الذي أُقيم بين 14 و17 أبريل في كل من أبو ظبي ودبي والشارقة، في إطار مبادرة “صنع في إيطاليا” التي تسلط الضوء على التميز الإيطالي في مختلف المجالات.
وبصفتها أحد الرعاة الرسميين، جددت ناتوزي إيطاليا التزامها بنشر الثقافة الإيطالية الراقية والحرفية الأصيلة في الأسواق العالمية، مستعرضة إرثها الغني الذي يجمع بين الفن، التصميم، الابتكار، والروح المتوسطية.
ضمن المبادرة الأوسع نطاقًا رحلة “صُنع في إيطاليا”، التي ترعاها منظمة Italiacamp بالتعاون مع سفارة إيطاليا في دولة الإمارات، والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي، والمعهد الثقافي الإيطالي في أبو ظبي، شكل هذا الحدث فرصة استثنائية للشركات الإيطالية لتبادل الخبرات والتواصل مع نخبة من صنّاع القرار في دولة الإمارات، التي تمثل أحد أهم الأسواق الاستراتيجية للصادرات الإيطالية.
عرض للإرث والانسجام
أكدت ناتوزي إيطاليا مجددًا، من خلال هذه المشاركة، على مكانتها كرمز للهوية الإيطالية المعاصرة، وكجسر ثقافي وجمالي يربط بين التقاليد والحداثة، ويعزز مكانة “صُنع في إيطاليا” كعلامة عالمية للجودة والتميّز.وسلطت الضوء على فلسفتها العميقة والمتجذرة، التي تقوم على تصميم منتجات تجسّد انسجام الجمال والوظيفة والاستدامة.من الأرائك الأيقونية إلى قطع التزيين النحتية، وقدّمت ناتوزي إيطاليا ترجمة ملموسة لمفهوم “صُنع في إيطاليا” كأكثر من مجرد ديكور – بل كتجربة معيشية متكاملة تعبّر عن روح التصميم الإيطالي بكل أبعاده.
.
وقالت غاياتري دونغري، الرئيس التنفيذي للعمليات في ويسترن للمفروشات، “إن مشاركتنا في هذه المبادرة تجاوزت فكرة العرض، حيث كانت تجسيدًا لهويتنا كحاملي لواء الثقافة الإيطالية. ونحن نعتز بكوننا ممثلين لا للحرفية الإيطالية فحسب، بل لنمط الحياة الذي يجسدها.”
اختُتمت فعاليات رحلة “صُنع في إيطاليا’ بأسبوع حافل بالاحتفالات حيث شهد يوم 15 أبريل احتفالًا بالهوية الإيطالية في مقر إقامة السفير الإيطالي في أبو ظبي. وفي 16 أبريل، انتقلت الفعاليات إلى مجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا، حيث دارت نقاشات حول الابتكار، إلى جانب عرض للفخامة في دبي شاركت فيه أبرز العلامات التجارية الإيطالية.”.
اما في دبي، فاستضاف معرض لامبورغيني فعالية مخصصة للفخامة الإيطالية، وكانت فرصة لاستكشاف ديناميكيات السوق الإماراتية إلى جانب مجموعة من أبرز العلامات التجارية في هذا القطاع.
واختُتم الأسبوع في 17 أبريل في مركز دبي بإطلاق النسخة الثانية من فعالية ‘قصص النجاح’، التي هدفت إلى تعزيز الروابط بين القادة الإيطاليين والإماراتيين في مجالات الثقافة والأعمال والابتكار.
حوار ثقافي يتجاوز حدود التصميم
وقامت القنصلية العامة الإيطالية في دبي في الفترة من 15 إلى 20 أبريل، بتسليط الضوء على الصالة الإيطالية في معرض آرت دبي، الذي يعد أكبر حدث فني معاصر في منطقة الشرق الأوسط.
وقد احتضنت الصالة أعمالًا إبداعية لفنانين ومعارض فنية إيطالية، مما أبرز التفاعل المبتكر بين التصميم والفن والتكنولوجيا — وهي قيم أساسية تتلاقى بشكل وثيق مع رؤية ناتوزي إيطاليا وفلسفتها التصميمية.