اخبار عامة

الملتقى القانوني بالفجيرة يناقش دور المحامي في تحقيق العدالة

حت رعاية كريمة لسمو الشيخ / محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة و بحضور الشيخ / سعيد بن سرور الشرقي نظمت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين فرع الفجيرة الملتقى القانوني الثاني تحت شعار ( تحقيق العدالة) وذلك بمسرح غرفة تجارة و صناعة الفجيرة مساء امس الخميس.
واكد سعادة المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس ادارة الجمعية نجاح الملتقى في استقطاب عدد كبير من القانونين والمشاركين من اساتذة الجامعات وطلبة القانون مثمنا الرعاية الكريمة لولي عهد الفجيرة للملتقى والتفاعل الكبيرمن الحضور مع الموضوعات التي تم طرحها ..واشار زايد الى ان الهدف من تنظيم الملتقى هو ابراز دور المحامين في تحقيق العدالة والمساعدة القضائية والتشريع وفي تسهيل عمل القضاء .
وقد ناقش المؤتمر في جلسة حوارية ترأسها المحامي / سعيد الزحمي اربع اوراق عمل شارك في تقديمها مجموعة من الاساتذة استعرضوا خلالها موضوعات كثيرة متعلقة بدور المحامي في المساعدة القانونية ؛ حيث تناول سعادة المستشار زايد الشامسي رئيس مجلس ادارة الجمعية في ورقته دور المحامي في تطبيق القانون و المحاكمة العادلة من خلال المساعدة القضائية في الدفاع عن حقوق الناس .. من جانبه استعرض سعادة المستشار الدكتور / المحامي عبد الوهاب عبدول العوضي الادوار المختلفة للمحامي التي تؤدي الى تحقيق العدالة لاطراف النزاع قبل واثناء وبعد عملية التقاضي وذلك من خلال اداء جميع الاعمال والاجراءات اللازمة لرفع الدعوى القضائية أمام المحكمة، ومتابعة إجراءاتها، والدفاع عنها، واتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة لحين صدور قرار المحكمة.
وفي ورقته تحدث الاستاذ المحامي عبد المنعم بن سويدان عن دور المحامي في تسهيل عمل القضاء ومساعدة القاضي في اصدار الاحكام والوصول الى الحقيقة وذلك من خلال تقديم الحجج والأدلة والمرافعات بشكل فعال لدعم حالة الموكل والدفاع عن حقوقه أمام القاضي.
المحامي / حمد عبدالوهاب القواض تحدث في ورقته عن دور المحامي في التشريع من خلال التفاعل مع جهات التشريع في دولة الامارات وكذلك الاحكام القضائية التي تصدر عن طريق المحاكم الدستورية ومحاكم التمييز والتي تشكل فارقا في التشريع وفي التفسير حيث يقوم المحامي بجزء كبير من هذا العمل .
وفي ختام الملتقى تم تكريم الاساتذة المتحدثين في الملتقى وعدد من الجهات الراعية .
حضر الملتقى عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين و الدكتور / لافي دراتكا عميد كلية القانون بجامعة كلباء و الدكتور / خالد دقاني عميد كلية القانون بجامعة خورفكان و عدد كبير من المحامين و المستشارين القانونيين الذين توافدوا من جميع إمارات الدولة لحضور هذا الحدث بالاضافة الى عدد من الطلبة و طالبات الجامعات واجهزة الاعلام .

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق